اتحاد الكرة يوضح سبب عودة لاعبى الأهلى للقاهرة قبل السفر للإمارات

كشف مسؤولو اتحاد الكرة، سبب عودة لاعبى الأهلى الدوليين مع بعثة الفراعنة إلى القاهرة صباح أمس الاثنين قبل السفر ظهرا إلى الإمارات للحاق بالبعثة الحمراء والمشاركة فى مونديال الأندية.

وأكد مسولو اتحاد الكرة أن مدة الرحلة كانت السبب في عودة لاعبي الأهلي الدوليين إلى القاهرة ثم السفر إلى أبو ظبي للحاق بفريقهم في بطولة كأس العالم للأندية.

وأوضح مسؤولو اتحاد الكرة إن مدة السفر من الكاميرون إلى أبو ظبي، أطول من المدة بعد عودة اللاعبين إلى القاهرة، خاصة وأن السفر من الكاميرون إلى أبوظبي يتخلله ترانزيت في اسطنبول.

وتابع مسؤولو الجبلاية أن لاعبي الأهلي اختاروا العودة إلى القاهرة، كما أن النادي هو المسؤول عن توفير طائرة خاصة تعيد لاعبي وليس الاتحاد وهو ما حدث مع محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي حيث أرسل ناديه طائرة خاصة إلى الكاميرون تقله إلى إنجلترا. من ناحية أخرى، بدأ اتحاد الكرة والجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، التفكير فى معسكر الاستعداد لمباراتى السنغال فى تصفيات كأس العالم، بعدما أغلق الجميع صفحة بطولة كأس الأمم الافريقية التى أقيمت فى الكاميرون وخسرها الفراعنة فى المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وعرض اتحاد الكرة على كيروش بدء المعسكر المقبل يوم 18 مارس المقبل بدلا من يوم 21 وهو موعد الأجندة الدولية الرسمية بما يتيح للمنتخب تحقيق أكبر استفادة من المعسكر، على أن تكون البداية بدون لاعبى الاهلى والزمالك وبيراميدز نظرا لارتباطهم بمباريات فى دورى أبطال افريقيا والكونفدرالية يومى 18 و19 مارس. وأسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي أقيمت فى مدينة دوالا بالكاميرون عن وقوع المنتخب الوطنى في مواجهة نظيره السنغالى.

ويلتقى منتخب مصر مع السنغال في الذهاب أحد يومى 23 أو 24 مارس المقبل في القاهرة، قبل أن يكون لقاء الإياب فى داكار يوم 29 من نفس الشهر.

حمل تطبيق

أخبار الأهلي المصري


تابعنا علي مواقع التواصل