الأهلى يبحث عن استعادة ذاكرة الانتصارات المحلية أمام الطلائع الليلة

يدخل فريق الاهلى مع دقات التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء اختباراً صعباً حينما يواجه نظيره طلائع الجيش على ستاد الاهلى والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز فى لقاء مثير لن تنقصه الإثارة والمتعة الكروية كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.

ويحتل فريق الأهلى المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة بعدما لعب 12 مباراة فاز فى 10 لقاءات وتعادل فى مباراة وخسر مثلها وسجل لاعبوه 31 هدفا وتلقت شباكهم 9 أهداف فيما يحتل الطلائع المركز العاشر برصيد 18 نقطة بعدما لعب 15 مباراة فاز في 4 لقاءات وتعادل في 6 مواجهات وخسر 5 مواجهات وسجل لاعبيه 7 أهداف وتلقت شباكه 13 هدف.

ويدخل فريق الاهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما حجز المارد الأحمر موقعه في نصف نهائي دوري الابطال الافريقى للمرة الثالثة على التوالي بعد تخطى عقبة الرجاء المغربى بالفوز ذهاباً 2-1 والتعادل 1-1 إياباً ليضرب موعداً مع وفاق سطيف الجزائرى.

 ويتطلع موسيماني لتهيئة لاعبيه جيداً للمباريات المقبلة في بطولة الدوري الممتاز والتى يتطلع فيها الفريق لتحقيق الإنتصارات المحلية لإستعادة لقب الدوري الغائب عن قلعة الجزيرة في أخر نسخة من البطولة والتى توّج بها الزمالك.

ويرغب المارد الأحمر فى العودة لسكة الانتصارات المحلية بعد الخسارة من المصرى البورسعيدى بهدف دون رد فى آخر ظهور بالمسابقة بينما فاز الطلائع على سيراميكا بهدف دون رد بالجولة الأخيرة للمسابقة.

ويستمر غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وبدر بانون ورامى ربيعة عن الأهلى في مباراة الطلائع بسبب الإصابة.

في المقابل طالب طارق العشرى المدير الفني للطلائع لاعبيه بإلحاق الهزيمة الثانية للأهلى هذا الموسم وخطف النقاط الثلاث مشدداً على ثقته الكبيرة في قدراتهم وإمكانياتهم على الأقل للخروج بنتيجة التعادل إستغلال إجهاد نجوم المارد الاحمر ، ويبحث العشرى عن إستعادة ذكريات التألق أمام الاهلى وذلك عندما كان على رأس الإدارة الفنية لعدة فرق محلية مشدداً على أن الطلائع تعادل سلبياً مع الاهلى في أخر مباراة بالدوري كما نجح في خطف لقب السوبر المحلى من أنياب المارد الأحمر في أخر صدام بين الفريقين مما يؤكد أن الفريق يملك إمكانيات التفوق على كتيبة موسيمانى.

ويعول الطلائع في مباراة الليلة على نجومه محمد بسام ومهند لاشين وأحمد سمير وجون أنطوى وعمرو السيسى.

حمل تطبيق

أخبار الأهلي المصري


تابعنا علي مواقع التواصل