الأهلي يسقط أمام صن داونز ويمنحه صدارة المجموعة

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على ملعبه أمام صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب «استاد القاهرة الدولي» ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

سجل مورينا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 86 من زمن المباراة، ليخطف فوزًا قاتلًا لصالح الفريق الضيف من قبل استاد القاهرة.

 

أحداث مبارة الأهلي وصن داونز
الأهلي سيطر على مجريات المباراة وكان صاحب الرغبة في التسجيل المبكر على ملعبه ووسط جماهيره أمام صن داونز الذي بدأت رغبته في الحفاظ على نظافة شباكه في البداية قبل التفكير في الفوز.

محاولات الأهلي في أول ربع ساعة لم تكن ذات خطورة رغم السيطرة على المباراة إلا أن دفاع صن داونز وحارس مرماه تعامل كل الكرات التي اتيحت للفريق.

في الدقيقة 19 من زمن المباراة أسل علي معلول كرة عرضية يرتقي لها حمدي فتحي بضربة رأس إلا إنها اصطدمت بمدافع صن داونز وتخرج خار الملعب ضربة ركنية.

في الدقيقة 28 من زمن اللقاء بدأ صن داونز في مبادلة الأهلي الهجمات، وذلك بعد انطلاقة من بيتر شالويلي مهاجم صن داونز ويرسل كرة عرضية لم تجد من يتابعها.

وأطلق المالي أليو ديانج، لاعب وسط الأهلي، في الدقيقة 35 من زمن المباراة، تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى حارس مرمى صن داونز، وتبتعد الخطورة عن مرمى الفريق.

وأطلق موكوينا لاعب صن داونز تصويبة في الدقيقة 42 إلا أن محمد الشناوي، حارس الأهلي، نجح في التصدي لها، ومنع خطورة الضيوف على مرمى الأهلي.

ضغط الأهلي من أجل تسجيل هدف أول عبر تصويبة من محمد هاني تصدى لها حارس المرمى في الدقيقة الأخيرة من الشوط ثم تصويبة من علي معلول، من خارج المنطقة تصدى لها الحارس على مرتين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أحداث الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بقيام الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بإجراء تبديل بنزول بيرسي تاو بدلًا من طاهر محمد طاهر، من أجل تنشيط الجبهة الهجومية للفريق.

بدأ الأهلي الشوط بهجوم قوي وأتيحت فرصة لصالح أحمد عبد القادر، في الدقيقة 48 من زمن المباراة، وذلك بعد الوصول الكرة له بعد تصويبة علي معلول الذي تصدى لها حارس الفريق الجنوب أفريقي لتعود لأحمد عبد القادر لكنه يفقد السيطرة عليها.

وصوب لاكاي لاعب وسط صن داونز، في الدقيقة 57 من زمن المباراة، تصويبة قوية من خارج المنطقة اصطدمت بالقائم الأيمن لحارس الأهلي محمد الشناوي وتخرج خارج الملعب.

هدف ملغي لصالح الأهلي
في الدقيقة 66 من زمن المباراة، سجل الأهلي هدفًا عبر بيرسي تاو، إلا أن حكم الراية ألغاه بسبب وجود اللاعب الجنوب أفريقي في مصيدة التسلل.

في الدقيقة 82 من زمن المباراة، كاد الأهلي أن يسجل الهدف الأول عبر محمد مجدي أفشة الذي استغل ارتباك حارس صن داونز، وخروجه وصوبها لكن الكرة تجد المدافع يشتتها.

هدف لصالح صن داونز
سجل مورينا، الذي نزل بديلًا في الدقيقة 81، هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 86 من زمن المباراة، وذلك بعد كرة بينية صوبها مباشرة في المرمى لتخدع الشناوي.

واصل الأهلي ضغطه من أجل تسجيل هدف التعادل واتيحت فرصة لصالح حسام حسن إلا إنه تم ابعادها من قبل الدفاع.

وأنقذ حارس صن داونز مرماه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلًا من الضائع، بعدما تصدى لرأسية حسام حسن، الذي وضعها في المقص لولا تألق الحارس.

ترتيب المجموعة الاولى
ويتصدر صن داونز ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط في حين يأتي المريخ السوداني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد نقطة بفارق الأهداف عن الهلال السوداني الرابع.

 

حمل تطبيق

أخبار الأهلي المصري


تابعنا علي مواقع التواصل