بعثة الأهلى تتوجه إلى جنوب أفريقيا بعد مباراة بيراميدز للقاء صن داونز

تغادر بعثة النادى الأهلى برئاسة الدكتور محمد شوقى عقب مباراة بيراميدز إلى جنوب أفريقيا على متن طائرة خاصة لخوض مباراة صن داونز المقرر لها الثالثة عصر السبت المقبل، بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقى.

وفاز الأهلى على المريخ السوداني بثلاثة أهداف لهدفين خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضى باستاد الأهلي والسلام فى اللقاء المؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، سجل أهداف الأهلي، محمد شريف “هدفين” ومصطفى كرشوم، لاعب المريخ، بالخطأ في مرماه، فيما سجل أهداف المريخ، توني أدجوماري والسماني الصاوي.

ويلعب الأهلي أمام صن داونز بجنوب أفريقيا في الجولة الرابعة ثم يواجه المريخ مجددًا في القاهرة بالجولة الخامسة، ويختتم الأهلي مشواره باستضافة الهلال السوداني في القاهرة بالجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

الحل الأمثل للأهلي هو الفوز بجميع مبارياته القادمة لضمان الصعود لربع نهائي دوري الابطال الافريقى، فحينها سيضمن التأهل من المركز الأول في حال سقوط صن داونز أمام أحد الشقيقين السودانيين، أو حتى بفارق الأهداف.

كما أن خسارة الأهلي في مباراة أو أكثر لن تنهي أمله في التأهل، لكنه حينها سيحتاج تعثر المريخ على وجه التحديد حيث إنه المتساوي معه حتى الآن.

يمكن القول إن المارد الأحمر يحتاج للوصول للنقطة العاشرة للتأهل عن مجموعته في دوري أبطال أفريقيا دون الدخول في حساباتٍ معقدة، قد تطوله في حال حدث أي سيناريو آخر.

ومن المقرر أن تخضع بعثة الاهلى لمسحة كورونا قبل التوجه لجنوب أفريقيا ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس اللعين.

حمل تطبيق

أخبار الأهلي المصري


تابعنا علي مواقع التواصل