تحرك قانوني من النادي الأهلي لتفادي غرامة رمضان صبحي

اتخذت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خطوة هامة لتفادي دفع غرامة نظيرتها في هيدرسفيلد الإنجليزي المتعلقة باللاعب رمضان صبحي، بحسب تقارير صحفية متداولة.

 

ووفقاً لما أورده موقع “اليوم السابع” فإن إدارة الأهلي قدمت بشكل رسمي، أوراقاً ومستندات للمحكمة الرياضية الرياضية الدولية “كاس”، بهدف إلغاء أو تخفيف حكم الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” الصادر بتغريم النادي ما يقرب من 320 ألف دولار لصالح هيدرسفيلد الإنجليزي.

 

 

وكانت غرفة فض المنازعات التابعة إلى “فيفا” أصدر قراره بتغريم النادي الأهلي بدفع هذه القيمة والتي تتعلق بمكافآت هيدرسفيلد من فوز “الأحمر” ببطولتي إفريقيا والدوري، خلال فترة إعارة رمضان صبحي النادي الإنجليزي.

 

وأوضح الموقع أن إدارة النادي الأهلي كلّفت الشئون القانونية بتقديم استئناف ضد الحكم الذى لا يُعد نهائياً.

 

 

وأشار الموقع إلى أنه من حق الأهلي الاستئناف على القرار أمام المحكمة الرياضية الدولية خلال 21 يوماً من صدوره، وهو ما حدث خلال الأيام القليلة الماضية لأن الحكم يتضمن بعض المخالفات حسب وصف مسؤولو النادي.

 

 

وأكد الموقع أنه في حال عدم تسديد الأهلي للغرامة سيصبح الحكم نهائياً وقد يتم منع النادي من تسجيل أي لاعبين جدد، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، حتى يتم دفع المبلغ المستحق ويصل الحد الأقصى للحظر إلى ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية.

وجاء القرار بدفع الأهلي 150 ألف جنيه إسترليني بالإضافة إلى 5% فائدة سنوية، إعتباراً من 19 أكتوبر 2020 حتى تاريخ السداد الفعلي، ودفع 150 ألف جنيه إسترليني بالإضافة إلى فائدة 5% سنوياً إعتباراً من 28 ديسمبر 2020 حتى تاريخ السريان .

 

 

وكما يستوجب على الأهلي دفع التكاليف النهائية للإجراءات، والبالغة قيمتها 20 ألف دولار.

 

حمل تطبيق

أخبار الأهلي المصري


تابعنا علي مواقع التواصل