متفوقًا على باريس سان جيرمان .. قفزة جديدة لـ الأهلي في التصنيف العالمي للأندية

لا يزال النادي الأهلي محتفظًا بترتيبه الأفريقي الصادر من الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء، عن الفترة من أول أبريل عام 2021 حتى الآن.

وكشف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء تصنيف الأندية العالمية للفترة من شهر أبريل الماضي وحتى بداية شهر مايو الجاري، والتي كشفت عن أفضل 20 فريقًا في القارة الأفريقية، وتصدرها النادى الأهلى بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

واستطاع الأهلي أن يقفز في ذلك التصنيف بين الأندية العالمية، حيث احتل المركز الثامن عشر متفوقًا بمركزين على نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، وبعض الأندية الأوروبية الأخرى.

واحتل الزمالك المركز الـ 115 بين الأندية العالمية وفي المركز الثامن بين الأندية الأفريقية، فيما تواجد فريق بيراميدز في المركز 109 عالميًا والسابع إفريقيًا، لتصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

من ناحية آخرى، يخوض الأهلي تدريباته في الثامنة مساء بتوقيت الجزائر «التاسعة بتوقيت القاهرة» على الملعب الفرعي لاستاد ٥ يوليو الذي يستضيف مباراة إياب الدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا أمام وفاق سطيف مساء السبت المقبل.

وكانت بعثة الأهلي، برئاسة العامري فاروق نائب رئيس النادي، قد وصلت إلى الجزائر أمس على متن طائرة خاصة.

وحرص السفير المصري في الجزائر، الدكتور مختار وريدة، على استقبال بعثة الأهلي في مطار الجزائر فور وصولها، ووجه طاقم السفارة المرافق له بتذليل العقبات، وإنهاء كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بالبعثة.

وتضم قائمة الأهلي المتواجدة في الجزائر:

محمد الشناوي ــ على لطفي ــ مصطفى شوبير ـ محمد هاني ــ كريم فؤاد ـ على معلول ــ أيمن أشرف ـ ياسر إبراهيم ـ محمد عبدالمنعم ـ رامي ربيعة ـ محمود وحيد ـ أليو ديانج ـ حمدي فتحي ـ محمد مجدي أفشة ـ حسين الشحات ـ طاهر محمد طاهر ـ لويس ميكيسوني ـ وليد سليمان ـ محمد محمود ـ محمود متولي ـ محمد شريف ـ أحمد نبيل كوكا ـ بيرسي تاو ـ أحمد عبدالقادر ـ عمرو السولية.

وكان الأهلي قد أدى مرانه صباح أمس بالقاهرة على ملعب التتش بالجزيرة بعد انتهاء الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين والتي استمرت لمدة 48 ساعة عقب مباراة وفاق سطيف الأولى التي أقيمت على استاد الأهلي we السلام، وانتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

حمل تطبيق

أخبار الأهلي المصري


تابعنا علي مواقع التواصل