موعد قرعة دور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا بعد صعود الأهلى

حجز فريق الأهلى آخر مقاعد الدور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا، بعدما حقق فوزا صعبا على الهلال السودانى، حيث فاز بنتيجة 1-0، خلال المباراة التى جمعتهما، الأحد، على ملعب السلام، فى الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وسجل الهدف حسين الشحات فى الدقيقة 74، بعد تمريرة عرضية مميزة من الجناح الأيسر أحمد عبد القادر، لينجح الأهلي في حسم المباراة لصالحه.

وبذلك أنهى الأهلى دور المجموعات فى المركز الثانى بالمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق 6 نقاط خلف المتصدر ماميلودى صن داونز الجنوب أفريقى.

تقام قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، اليوم الثلاثاء، في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، في تمام الساعة 3 بتوقيت القاهرة.

تأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 8 فرق، هم أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة.

يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني.

لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطنى أن يتواجها.

حقق فريق الأهلى فوزا مهما على الهلال السوداني بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

ونجح الأهلى فى التأهل من دور المجموعات للمرة الرابعة عشرة فى تاريخه وللمرة السادسة على التوالي، ليتأهل إلى دور ربع النهائي بعدما وصل للنقطة العاشرة في المركز الثاني خلف صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 16 نقطة، فيما ودع البطولة قطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ بعد توقف رصيدهما عند 4 نقاط فقط.

وصعد الأهلى كثانى المجموعة، مما جعله ينتظر أحد الأندية التى احتلت المراكز الأولى فى المجموعات الثلاثة الأخرى وهى الترجى التونسى أو الوداد المغربى أو الرجاء المغربى.

حمل تطبيق

أخبار الأهلي المصري


تابعنا علي مواقع التواصل