10 غيابات في الأهلي أمام الهلال السعودي بـ برونزية كأس العالم للأندية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة صعبة في الثالثة عصر اليوم السبت، أمام فريق الهلال السعودي، لتحديد المركز الثالث والرابع بكأس العالم للأندية، الذي يقام في أبو ظبي، على ستاد آل نهيان، ويديره الحكم الفرنسي كليمان توربان.

يدخل الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني، مباراة اليوم بحثًا عن حصد الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وللمرة الثانية على التوالي بعد أن حصدها في النسخة الماضية، وبدأ المارد الأحمر استعداداته لمباراة اليوم أول أمس الخميس، بعد الراحة التي حصل عليها الفريق عقب الخسارة أمام بالميراس.

وشهدت تدريبات الفريق أمس الجمعة، مشاركة جميع اللاعبين بما فيهم الدوليين الذي انضموا للبعثة بعد انتهاء راحتهم بالإضافة إلى اللاعبين الذين ضربهم الإجهاد، واستقر موسيماني على الدفع بالقوة الضاربة في مباراة اليوم وتحديدًا عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد شريف ومحمد عبد المنعم، لتحقيق نتيجة إيجابية.

ويغيب عن الأهلي في مباراة اليوم أيمن أشرف لسابق طرده في مباراة بالميراس البرازيلي، ومحمد مجدي «أفشة» لتراكم الإنذارات، ومحمد الشناوي الذي لم يتم قيده في القائمة بسبب معاناته من إصابة في العضلة الخلفية خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

كما يفتقد المارد الأحمر جهود كل من: أكرم توفيق وبدر بانون وعمار حمدي وحسام حسن وصلاح محسن وبيرسى تاو وأحمد نبيل كوكا للإصابة. وعقد الجهاز الفني عدة محاضرات مع لاعبيه قبل مواجهة اليوم، من أجل دعمهم وتحفيزهم لتحقيق نتيجة إيجابية وعدم الرهبة أمام فريق الهلال السعودي المدجج بالنجوم، وحصد الميدالية البرونزية للمرة الثالثة، وشرح لهم نقاط القوة والضعف في المنافس من أجل استغلالها بشكل جيد، خاصة بطء خط الدفاع واللعب على الهجمات المرتدة السريعة. وعقد موسيماني محاضرة خاصة مع مدافعيه شرح لهم فيها أهمية رقابة الثنائي الخطير موسي ماريجا وإيجالو مهاجمي الهلال وكيفية تحركه

م داخل منطقة الجزاء لإحكام السيطرة عليهم وعدم تسجيل أي أهداف في مرمى علي لطفي. واستقر موسيماني على مشاركة محمد عبد المنعم في خط الدفاع لتعويض غياب أيمن أشرف، ومشاركة أحمد عبد القادر بدلا من «أفشة»، وتوجد مفاضلة بين الشحات وطاهر محمد طاهر للتواجد في التشكيل الأساسي، فيما سيقود الهجوم محمد شريف.

حمل تطبيق

أخبار الأهلي المصري


تابعنا علي مواقع التواصل