هل يفكر الأهلى فى التفاوض مع جهاز الفراعنة لترك بعض اللاعبين لمونديال الأندية ؟

أصبحت كل الطرق تؤدى لإقامة بطولة كأس العالم للأندية فى موعدها المقرر له مسبقاً في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات وهو مايعنى وجود تعارض مع بطولة كأس الامم الافريقية التى انطلقت فى الكاميرون فى الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل وهو مانلقى عليه الضوء في السطور التالية..

ج: سجل المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادى الاهلى أمام اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، تحفظ القلعة الحمراء على موعد إنطلاق المونديال، وشدد مرتجي خلال حضوره ورشة العمل على أن النادي الأهلي متضرر للغاية من تعارض انطلاق كأس العالم للأندية بالتزامن مع نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وأكد مرتجي لمسئولي «فيفا»، خلال الاجتماع، أن النادى يفتقد حاليًّا جهود 8 لاعبين مشاركين في كأس الأمم الأفريقية، فضلًا عن أن مواعيد إرسال القائمة النهائية للاعبين فى بطولة كأس العالم للأندية لم تراعِ موعد انتهاء مشاركة اللاعبين مع منتخباتهم في كأس الأمم الإفريقية.

وشدد مرتجى، خلال اجتماعه بمسئولي اللجنة المنظمة للبطولة، على أن النادي الأهلي كان يتمنى وجود تنسيق بين «فيفا» و«كاف» تجاه مسئوليتيهما نحو البطولتين، والعمل على نجاحهما دون وقوع ضرر على أي من الأندية أو المنتخبات المشاركة.

ج: أصبح فريق الاهلى لايملك سوى التفاوض مع الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش من أجل الموافقة على ترك بعض لاعبى المارد الأحمر للمشاركة فى كأس العالم للأندية حال تأهل الفراعنة للأدوار النهائية وذلك عقب رفض الاتحاد الدولى الفيفا تأجيل إنطلاق كأس العالم للأندية .

ج: ثمانية لاعبين مهددين بالغياب عن الاهلى في المونديال حيث يمثل المارد الأحمر في كأس الأمم الافريقية ثنائى أجنبى هم التونسى على معلول والمالى أليو ديانج بعد استبعاد المغربى بدر بانون من البطولة بعد تعرضه للإصابة بجانب تواجد 6 لاعبين مع منتخب مصر هم (محمد الشناوي – أكرم توفيق – أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد شريف).

ج: يشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بدولة الإمارات خلال الفترة بين 3 و12 فبراير المقبل، إلى جانب الأهلي، كل من: الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، وتشيلسي الإنجليزي، بيراي من تاهيتي ، ومونتيرى المكسيكي، والهلال السعودي، وبالميراس البرازيلي.

ج: أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021، التي أجريت  بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمدينة زيورخ السويسرية، عن مواجهة الأهلي أمام مونتيري المكسيكي في افتتاح مبارياته بالدور ربع النهائي للبطولة.

فيما سيواجه الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري، فريق بالميراس البرازيلي في الدور نصف النهائي.

ج:الأهلي سبق له المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في 6 مرات سابقة، أعوام 2005، و2006، و2008، و2012، و2013، و2020 ، كما حقق الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولتي 2006 و2020.


حمل تطبيق

أخبار الأهلي المصري

تابعنا علي مواقع التواصل