كولر على أعتاب رقم قياسي: هدف معادلة موسيماني والتتويج الثاني عشر بدوري أبطال أفريقيا

14 مايو 2024
64 المشاهدات

يُحلق السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، عالياً في سماء الإنجازات، حيث بات على موعد مع معادلة رقم قياسي مُهم في تاريخ النادي الأحمر.

فمع اقتراب موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا، بات كولر على بعد 180 دقيقة فقط من تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، ومعادلة إنجاز مواطنه بيتسو موسيماني، الذي حقق البطولة القارية مع الأهلي عامي 2020 و2021.

وكان كولر قد نجح في قيادة الأهلي للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية 2023، بعد الفوز على الوداد المغربي في المباراة النهائية.

وبذلك، يطمح كولر لكتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الأهلي، من خلال معادلة رقم موسيماني، والتتويج باللقب الثاني عشر لدوري أبطال أفريقيا في تاريخ القلعة الحمراء.

ولكن رحلة كولر نحو هذا الإنجاز لن تكون سهلة، حيث سيواجه فريق الترجي التونسي القوي في نهائي البطولة، الذي يقام ذهاباً وإياباً يومي 18 و25 مايو الجاري.

وإلى جانب معادلة رقم موسيماني، يسعى كولر أيضاً لتحقيق إنجاز تاريخي آخر، وهو أن يكون أكثر مدرب أجنبي تحقيقا للألقاب مع الأهلي، متخطياً رقم مانويل جوزيه، الذي حقق 4 ألقاب مع النادي الأحمر.

ويُعدّ كولر أحد أفضل المدربين في تاريخ الأهلي، فقد نجح في حصد 7 ألقاب منذ توليه القيادة الفنية للفريق في الموسم الماضي، تشمل لقب الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا وكأس مصر (مرتين) والسوبر الإفريقي (3 مرات)، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية الأخيرة في السعودية.

ولذلك، لا عجب أن يُلقى كولر بدعم كبير من جماهير الأهلي، الذين يثقون بقدرته على قيادة الفريق لتحقيق المزيد من الإنجازات والانتصارات.

انشر تعليق

جميع الحقوق محفوظة - أهلاوي أونلاين © 2024