اتحاد الكرة يسعى لضم لاعبي الأهلي لمعسكر المنتخب 28 مايو

12 مايو 2024
83 المشاهدات

 

يسعى اتحاد الكرة المصري لضم لاعبي الأهلي الدوليين إلى معسكر المنتخب الوطني المقرر إقامته في 28 مايو الجاري، استعدادًا لمباراتي منتخب مصر ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026.

ويأتي هذا السعي من الاتحاد في ظل رغبة المدير الفني للمنتخب، حسام حسن، في حصول اللاعبين على راحة كافية قبل الانضمام للمعسكر، خاصة مع اقتراب موعد مباريات كأس مصر التي يتنافس فيها الأهلي والزمالك.

واقترح اتحاد الكرة تأجيل مباراة الأهلي والألومنيوم في كأس مصر، وكذلك مباراة الزمالك وبروكسي، لإتاحة الفرصة للاعبين الدوليين بالحصول على راحة كافية قبل المعسكر.

تلقى اتحاد الكرة خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحدد مواعيد مباريات منتخب مصر في شهر يونيو، حيث يواجه منتخب بوركينا فاسو في 6 يونيو بالقاهرة، ثم يلتقي منتخب غينيا بيساو في 10 يونيو بملعب الأخير.

يتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم 2026، برصيد 6 نقاط من مباراتين، بعد فوزه على جيبوتي بسداسية دون رد، وعلى سيراليون بهدفين نظيفين.

شهدت الجولة الأولى من التصفيات تعادل سيراليون مع إثيوبيا 0-0، وتعادل بوركينا فاسو مع غينيا بيساو 1-1.

فاز منتخب غينيا بيساو على جيبوتي 1-0، ليرتقي إلى المركز الثاني بـ4 نقاط، بينما فاز منتخب بوركينا فاسو على إثيوبيا 2-0 ليتقاسم وصافة المجموعة مع غينيا بيساو.

 

 

انشر تعليق

جميع الحقوق محفوظة - أهلاوي أونلاين © 2024